مفاجأة : والد الطفلة زينه المقتولة هارب منذ عامين بعد مقتل تاجر فى بورسعيد

admin 25 نوفمبر, 2013 0

 

الطفلة زينه

 

الطفلة زينه

الطفلة زينه

مفاجأة

 والد الطفلة زينه المقتولة هارب منذ عامين

بعد مقتل تاجر فى بورسعيد

 

منذ ما يقرب من أسبوع.. اهتز ضمير كل مصري، نتيجة للحادث الذي تعرضت له الطفلة زينه عرفة ريحان ” البالغة من العمر خمس سنوات، والتي اختطفها “ابن البواب وابن راقصة مغمورة” من بين أصحابها امام شقة الطفلة زينه ، وصعدا بها إلى سطح المنزل فى محاولة اغتصابها جنسياً، وعندما فشلا في أن ينالا مرادهما.. ألقيا ب الطفلة زينه من الطابق الحادي عشر لتسقط جثة هامدة فى منور العمارة 

في تحقيق نشرته صحيفة الوطن منذ أكثر من عام ألقت فيه الضوء علي جريمة قتل بشعة كان ضحيتها السلفي “عادل أبو الحمايل” و الجاني هو “عرفة ريحان” و الد الطفلة المقتولة “زينة”

الضحية : الشيخ السلفي "عادل أبو الحمايل"

الضحية : الشيخ السلفي “عادل أبو الحمايل”

الشيخ عادل أبو الحمايل تاجر من بورسعيد وأحد مشايخ السلفية، سنوات عمره لم تتجاوز منتصف الثلاثين، لم يكن يتخيل أحد أن تكون نهاية الشيخ المحبوب من الجميع والمشهود له بالصلاح القتل، كل جريمته أنه توسط بين تجار مصريين ورجال أعمال صينيين من أجل إنهاء الخلاف حول مديونية قيمتها 30 مليون جنية للصينيين لدى المصريين ،ولكن اعتقد أحد التجار المصريين أن الشيخ تعاون مع الصينين ضده فاستأجر بلطجية لقتله، أمام عين والده الذي وقف عاجزا لم يستطع أن يتدخل لحماية ابنه.

يروى والد الشيخ القتيل تفاصيل الواقعة ويقول “ابني الشيخ عادل أبو الحمايل، يبلغ من العمر 32 سنة، تاجر ومستورد وله زوجة و4 بنات، ويتمتع بالكرم والحياء والرحمة مع كل الناس ومحبوب بين التجار في بورسعيد وله مكتب ومنزل في الصين وعلاقته ممتازة بالصينيين

وخلال الأيام الماضية توسط بين مجموعة رجال أعمال صينيين ومصريين، بعد أن وصلت ديون عدد من رجال الأعمال المصريين إلى 30 مليون جنيه للصينيين، وتوسط الشيخ أبوالحمايل الذي يجيد اللغة الصينية بين الطرفين، وزاره رجال الأعمال الصينيون في بورسعيد، وتوسط ابنه لتقليل المبلغ إلى أقل من النصف، ووافق الصينيون، ولكن رفض تاجر اسمه عرفة ريحان وإخوته دفع المبالغ المتبقية عليهم، ومر على هذه القصة سنتين

وخلال الأيام الماضية فوجئ ابني بعرفة ريحان وإخوته يستنجدون به بعد أن اختطف الصينيون شقيقه أثناء وجوده في الصين، واتصل عادل برجال الأعمال الصينيين ليتركوه مقابل أن يسدد عرفة وإخوته المبلغ بعد تخفيضه إلى 300 ألف جنيه”.

ويُكمل الأب قصة الجريمة البشعة “فوجئ ابني بعرفة ريحان وإخوته يحررون محضرا ضده أنه حرض الصينيين على قتل أخيه المخطوف، ولكن الأمن في الصين ألقى القبض على مختطفي شقيق سعد ريحان، ولم يبثت أن ابني حرض على قتله، وسألت ابني هتعمل أيه، فقال “أنا توسطت في الخير والله سيقف معي”

ومساء يوم الجريمة فوجئنا بـ5 بلطجية أحدهم اسمه “سنقر” جاء مع عرفة عندما طلب من ابني التوسط لدى الصينيين، ودخلوا على ابني فوقف لهم فطعنه واحد يدعى أيمن في قلبه فصعقت من المنظر، وكأنه يطعن دجاجة وطعنه شخص آخر في جنبه ثم في ذراعه، وأنا أصرخ ابني ابني، وقيدوا ابني الآخر يحى حتى لا ينقذ أخاه، ثم فروا هاربين وصرخت في الجالسين على المقهى بجوار المحل لينقذوا ابني ولكنهم خافوا

وبعد أن فر القتلة أخذ أحد الجالسين على المقهى ابني على “موتوسيكل” إلى مستشفى بورسعيد العام ولكن تركوه ينزف فأخذناه إلى مستشفى المركز الطب العالمي في طريق بورسعيد القاهرة ولكن مات على بابها”.

ويقول “ما يحزني هو سؤال بنات عادل عنه وهن ” سلمى 6 سنوات و سناء 5 سنوات و مودة 4 سنوات و عائشة سنتين” أين ذهب ابونا ؟

“عرفه ريحان” كان هربا خارج مصر وتم القبض عليه فور عودته لتشيع جنازة ابنته شهيدة الطفولة ”زينة” ..

ونشرت احدى الجرايد من قبل تفاصيل عن مقتل الشيخ عادل ابو الحمايل وتورط عرفة ريحان والد الطفلة زينه فى ذلك

و يذكر أن والد الطفلة زينه  اتهم بالتحرض على قتل شيخ سلفي يدعى عادل أبوالحمايل بعد أن توسط الشيخ لإنهاء أزمة بضائع بين رجال أعمال وشركات صينية.

كما نفي ايضا مصدر أمني مطلع بمديرية أمن بورسعيد، اليوم الجمعة، ما تداولته عدد من المواقع الاخبارية، بشأن إلقاء القبض علي والد الطفلة زينه ’ التي لقيت مصرعها إثر قيام جارها وحارس العقار بإلقاءها من فوق سطح المنزل بعد فشلهما في اغتصابها، لإتهامه بالتحريض علي جريمة قتل .

وأكد المصدر في تصريح لـ”مصراوي” أن التحريات وأقوال الشهود في قضية مقتل الشيخ ”عادل أبو الحمايل”،تاجر وأحد مشايخ الدعوة السلفية بالمحافظة، لم تدين حتي الآن ”عرفة ريحان” والد الطفلة ”زينة” بإستئجار بلطجية لقتله .

وأشار إلي ان التحريات والتحقيقات حول القضية مازالت مستمرة وهناك أكثر من متهماً في القضية مازالت التحريات والتحقيقات تجري معهم، مؤكداً أن من بينهم والد الطفلة ”زينة” واثنين من اخوته .

رابط الموضوع في صحيفة الوطن

كما علن المحامي رمضان أبو زيد، الموكل للدفاع عن المتهمين بمقتل الطفلة زينه  التي قتلت غدرا، عن تنازله عن القضية نهائيا وعدم الترافع عن المتهمين أمام المحكمة.

الطفلة زينه

الطفلة زينه

وأكد “أبو زيد” في حديثه أنه قد أجرى اتصالا هاتفيا بوالدة الطفلة زينه  وأخبرها بقرار اعتزاله عن القضية، مؤكداً أنه لن يترافع على مثل هذين الشابين، مضيفا أنه قد أغلق مكتبه مؤقتا وسيسافر خارج بورسعيد لحين عودة الأمور إلى استقرارها.

 

و عن حياة الطفلة زينه 

 

تحدثت الفنانة ريهام حجاج، أحد أقارب زينة من ناحية الأم، ريهام روت تفاصيل عن جلساتها بزينة وآخر الكلمات التى كانت تلفظ بها، وتمنيتها بلقاء الخالق. 

وفي البداية تقول ريهام حجاج: “أنا ووالدة زينة أكثر من الإخوات، بالتأكيد لو كان اللى حصل معها مع أى طفلة ثانية كنت هتأثر بس مش بنفس الدرجة، لأن زينة كانت بنتى، والمشكلة الأكبر أن زينة مكنش عندها حاجة علشان تموت بسببها فصحيح الفترة الماضية شهدت وفيات عدة لكنهم جميعاً يطالبون بمطالب سياسية أو غيرها لكن هذه الطفلة لم يكن لها أية مطالب وماتت غدر والله وأعلم النصف ساعة الأخيرة في حياتها مع هؤلاء المجرمين ماذا حدث لها. 

الطفلة زينه , ريهام حجاج

ريهام حجاج

وتضيف كيف يمكن لهؤلاء المجرمين أن ينجوا بفعلتهم، فهم ليسوا بأشخاص قاموا بسرقة أحد لكى يأخذوا عقوبة وينتهى الأمر، بل أنهم قتلوا روح برئية وكما ينص ديننا لابد من القصاص العادل، كيف يمكن لهؤلاء ان يعيشوا حولنا ثانية ويسيروا بجانبنا في الشارع فهل هذا أمر منطقي..وهنا أقول لمن يدعون الافتراءات على الفتايات “زينة” ولا كانت ماشية بليل متأخر ولا لابسة قصير علشان يتعمل فيها كده. 

وتقول: أنا مبسوطة جداً لـ الطفلة زينه لأنها في مكان أحسن منا كلنا، فهذه الطفلة كانت شفافة لأبعد الحدود، فقبل وفاتها بعشرة أيام ظلت تقول “هى ليه الدنيا وحشة كده والناس ليه بقوا وحشين”، “أنا عاوزة أروح عند ربنا ونفسي أشوفه”. 

وتضيف.. لاأستطيع نسيان زينة فهى ابنتى التى لم انجبها، وأتذكر آخر لقاء لنا كان في الغردقة عندما سافرنا جميعاً في عيد الأضحى، وظللنا نداعب بعضنا حتى اننى عندما طلبت منها قبلة رفضت فقمت بتكتفيها وتقبيلها بالقوة وظلت تضحك بصوت عال. 

الطفلة زينه كانت أكتر أشقائها المدللين في عائلتها والمحبوبين منهم جميعاً، رغم أن هناك شقيقة لها تصغرها وتبلغ من العمر عام ونصف، وكانت هناك لحظات جميلة تجمعنا معاً خصوصاً في حمام السباحة..”ولم تستطع ريهام إكمال استرجاع الذكريات التى تؤلمها واختنق صوتها في الحديث”. 

آخر فيديو لـ الطفلة زينه

 

و أنا على ثقة بنزاهة القضاء المصري، وأثق من روح شعبنا العاطفية التى تأثرت بواقعة زينة، ودعم الجميع لنا، ولن نسكت على حقها حتى إذا تطلب الأمر منا جميعاً تنظيم وقفة احتجاجية وهو الاتجاه الذى يتبناه عدد كبير من الشعب حالياً حتى يصل صوتنا لجميع الجهات المعنية، فكما قمنا بثورة ضد الفساد فلابد أن تكون هناك ثورة على الغلط جميعه”.

ويبحث اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، مع المجلس التنفيذي إطلاق اسم الطفلة زينه  عرفه على أحد الميادين في المحافظة.

الطفلة زينه

الطفلة زينه

وزار  محافظ بورسعيد أمس الجمعة منزل الطفلة الفقيدة “زينة” والتقى بأسرتها وقام بواجب العزاء وإبلاغهم بإطلاق اسم زينة على احد شوارع بورسعيد.

ومن جهته صرح على الشرنوبي المحامي بالاستئناف العالي ، بأن قاتلا الطفلة زينه لن يفلتا من دائرة العقاب ، وان كل ما يحدث الآن ما هو الا إجراءات قانونية ، ستنتهى فورا ، فالاعدام لا مفر لهؤلاء المجرمين .

وأوضح الشرنوبي أنه لو حدث وقام أحد من المدافعين عن المتهمين في قضية الطفلة زينه باستخراج ورقة لاثبات أن هؤلاء مرضى نفسيين ، فإن المحكمة ستحولهم إلى المصحة النفسية ووضعهم تحت الاختبار لملاحظة قواهم العقلية واصدار تقرير بشانها .

و قام عدد من الشباب الغاضب لمقتل الطفلة بتحطيم محل والد أحد المتهمين ” لبيع الاجهزة الكهربائية ” بشارع عرابى بحى العرب انتقاما لمقتلها بعد أن قاموا بمسيرة من أمام مسجد مريم القطرية للتنديد بقتلة الطفلة البريئة مطالبين بتوقيع أشد العقوبة عليهما ثم توجهوا الى المحل لتحطيمه وسط سخط الجميع

 

يذكر ان والدة المتهم وهي”أماني كسبر” الشهيرة بالراقصة لؤلؤة التي شاركت بالغناء مع المغني الشعبي أسامة الغالي في كليبه الأخير الذي يدعى “لؤلؤة جت”

 حيث قامت الاعلامية ريهام سعيد بعمل إتصال على الهواء مباشرة مع والد أحد القتلة و الذي كان من سكان العمارة ..و كانت الصدمة من تصريحانه .. حيث وصف إبنه القاتل بإنه شخص قذر و مش متربي . و أنه تربى على يد وحدة – رقاصة – كانت ترقص بالحواري …

 

و قال بأنه طلقها منذ زمن و انها أقامت علاقة مع رجل خليجي بهدف أن يقوم بإنتاج فيديو كليب لها .

و قال بأن إسمها أي والدة القاتل هو – أماني كاسبر – و شهرتها هي – لؤلؤة -

و أضاف بأنها قد وكلت محامي للدفاع عن أبنها القاتل و الخطة هي أن يقوم ههذا المحامي في إصدار شهادة صحية تثبت بأن أبنها الجاني هو مختل عقليا ..

من ناحية أخري جدد قاضي المعارضات ببورسعيد حبس المتهمين علاء جمعة ومحمود كسبر قتلة الطفلة زينه خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق … على ان يراعى لهما التجديد فى الميعاد تمهيدا لإحالتهما لمحكمة الجنايات .

هؤلاء الوحوش البشرية لا نريد من العدالة سوى شنقهم فى ميدان عام ليطفوا نار وحرقة والدتها وليكونوا عبرة لمن سولت لهم انفسهم فعل هذا فنحن نرى قضايا ابشع ولا ندرك تصورها فيجب ان ياخذوا اشد عقاب موجود فى الدنيا وماذنب هؤلاء الاطفال الابرياء وربنا ياخد كل واحد يفكر يعمل كده فى بنات الناس وتتقطع ايده قبل ما يلمسها

 

أدعو بالرحمة لل الطفلة زينه و نسأل الله أن يسكنها فسيح جناته

 و حسبي الله و نعم الوكيل …

حلقة ريهام سعيد عن الطفلة زينه فى برنامج صبايا الخير كاملة

حلقة وائل الابراشى عن تفاصيل مقتل الطفلة زينه عرفة ولقاء مع شهود العيان

 

 

 صور والدة الوحش القاتل – الراقصة – أماني كاسبر أو – لؤلؤة 

 

الراقصة والدة قاتل الطفلة زينة

الراقصة والدة قاتل الطفلة زينة

الراقصة والدة قاتل الطفلة زينة

الراقصة والدة قاتل الطفلة زينة

الراقصة والدة قاتل الطفلة زينة

الراقصة والدة قاتل الطفلة زينة

 

الطفلة زينه

( عصفورة فى جنتك )

 

الطفلة زينة

الطفلة زينة

الطفلة زينة

الطفلة زينة

الطفلة زينة

الطفلة زينة

الطفلة زينه

الطفلة زينه

الطفلة زينه

الطفلة زينه

الطفلة زينة

الطفلة زينة

الطفلة زينه

الطفلة زينه

الطفلة زينه

الطفلة زينه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اكتب رد »